الرئيسية » أسرتى » كيف ترطبين المنطقة المحيطة بعينيك بشكل صحيح؟

كيف ترطبين المنطقة المحيطة بعينيك بشكل صحيح؟

تعد المداومة على ترطيب البشرة من الأمور المهمة للحفاظ على حيويتها ونضارتها، خاصة إذا كانت البشرة معرضة لعوامل التلف أو تعاني من الجفاف بشكل خاص.

ومن أبرز مناطق الوجه التي تكون معرضة للجفاف، الترهل ومشكلات تدهور البشرة، كما الخطوط الدقيقة والتجاعيد، هي المنطقة التي توجد أسفل العينين وحولهما.

وعلّق على ذلك جراح الأمراض الجلدية، دكتور ديندي اينجلمان، بقوله “المنطقة المحيطة بالعينين أنحف من باقي الوجه بنسبة 40 %، ولهذا تبرز بها أكثر مشكلة الجفاف وكذلك المشكلات الأخرى كما الانتفاخ، الدوائر السوداء، الخطوط والتجاعيد”.

ونستعرض فيما يأتي 9 طرق تعينك على ترطيب المنطقة المحيطة بعينيك بشكل صحيح:

img

1- الإكثار من شرب المياه؛ فللمياه دورها السحري والفعال في الحفاظ على وظائف الجسم، وكذلك بالنسبة للمنطقة المحيطة بالعين، اليدين، الرقبة، الوجه وأي جزء آخر بالجسم، وذلك لأن الترطيب من الداخل يعادل في الأهمية، ان لم يكن أكثر أهمية، من ترطيب السطح الخارجي بالأمصال والكريمات المخصصة لهذا الغرض.

2- حماية البشرة من أسباب وعوامل التلف التي تصيبها بالجفاف، ومن أبرزها أشعة الشمس المباشرة، المشروبات التي تحتوي على كافيين و / أو المشروبات الكحولية.

3- الاستعانة بالكريمات الواقية من الشمس، وهو الأمر الذي ينصح الخبراء بالمداومة عليه كل يوم؛ لأنها تحمي من التلف الذي قد ينجم عن الشمس وتقي من سرطان الجلد.

4- الاستعانة بنوع من أنواع المرطبات، التي تتميز بدورها في معالجة جفاف البشرة بسهولة وفعالية، حيث توفر تلك المرطبات الرطوبة اللازمة لإنعاش الجلد طول الوقت.

5- اختيار المنتجات المناسبة، كما التدقيق في شراء أنواع الكريمات والأمصال التي تكون مخصصة للمنطقة المحيطة بالعينين، ومعروف أن الأمصال تكون مناسبة لصاحبات البشرة الدهنية والكريمات يوصى بها للنساء اللاتي تعانين من جفاف البشرة.

6- الاستثمار في البشرة، بمعنى زيادة الاهتمام بها لكي تكون في أحسن حالاتها على الدوام، وهو ما يتحقق بإتباع عادات صحية، تخصيص وقت كاف للاعتناء بالبشرة وكذلك الاهتمام بشراء المنتجات التي تكون مخصصة للمنطقة حول العينين.

7- معالجة الحساسية، التي عادة ما تأتي مصحوبة بحكة في العين، علما بأن فرك تلك المنطقة من الوجه قد يؤدي لتمزقات دقيقة، تمدد وإجهاد عام قد يؤدي للجفاف.

8- التحدث مع طبيب أمراض جلدية بشأن العلاجات التي يمكن اتّباعها لضمان أفضل معالجة لتلك المنطقة الحساسة، بعيدا عن المنتجات غير الفعالة أو غير المجربة، وبعيدا عن نوعية العلاجات المنزلية التي قد لا تحقق النتائج المرجوة منها.

9- الاهتمام دوما بحماية المنطقة المحيطة بالعينين وعدم إهمالها، فهي تستحق القدر نفسه من الاهتمام كما باقي مناطق الوجه أو الجسم، وبالتالي يوصى بحمايتها بكريمات الوقاية من الشمس والنظارات الشمسية كلما كان ذلك ممكنا، مع المداومة على ترطيبها بصورة يومية شأنها شأن باقي البشرة، وذلك لضمان نضارتها باستمرار.

شاهد أيضاً

هل علاج حروق الشمس بجل الحلاقة آمن على صحتك؟

تعد مشكلة حروق الشمس من المشكلات التي تثير انزعاج كثير من السيدات، ودائما ما يبحثن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *