الرئيسية » أسرتى » فوائد لا تحصى للنوم بالجوارب.. منها تحسين الحياة الجنسية

فوائد لا تحصى للنوم بالجوارب.. منها تحسين الحياة الجنسية

هناك العديد من الأساطير المتعلقة بعادة النوم بالجوارب، فالبعض يعتقد أنها سيئة ومضرة بالصحة، فيما يقول البعض الآخر، إنها طريقة ممتازة للحفاظ على دفء القدمين، كما تساعد على النوم الهادىء، فهل تدفئة القدمين تساعد فعلًا على النوم بهدوء؟

بحسب الدراسات فإن ارتداء الجوارب أثناء النوم له فوائد أخرى غير متوقعة؛ إذ يساعد على تعزيز الدورة الدموية، وتوسعة الأوعية الدموية، فغالبًا يعاني الأشخاص الذين ينامون في بيئة باردة من مشاكل في النوم، ويستيقظون عدة مرات في ليل.

هل يساعد دفء القدمين على النوم؟

يشعر الأشخاص عادة بالنعاس عند توسع أو تمدد الأوعية الدموية، لذلك في حالة عدم حدوث هذا التوسع، فإن العقل لا يحصل على إشارة الغفوة، لكن ارتداء الجوارب يساعد على زيادة تدفق الدم إلى القدمين، وبالتالي يساعد على توسع الأوعية، وبالتالي يعزز القدرة على النوم براحة.

ما فوائد ارتداء الجوارب خلال النوم؟

img

تساعدك على نوم أسرع

يساعد ارتداء الجوارب على النوم بشكل أسرع، وذلك لإن تغطية القدمين ينظم درجة حرارة الجسم، وعندما تكون درجة حرارة الجسم منتظمة، فمن الطبيعي أن تغفو سريعًا، وأيضًا لأن ارتداء الجوارب يساعد على توسع الأوعية الدموية، التي بدورها ترسل إشارات إلى الجسم بإن موعد النوم قد حان.

تمنع الهبات الساخنة

يعتقد البعض أنه من غير المنطقي أن تدفئة القدمين، يمكن أن تقلل من تكرار الهبات الساخنة أثناء فترة انقطاع الطمث، إلا أن دفء القدمين يعزز من الدورة الدموية، ويساعد على تنظيم درجة حراراة الجسم، مما يقلل من الهبات الساحنة أثناء الليل.

تعالج الكعوب المتشققة

يؤدي التعرض المستمر للهواء الجاف إلى تشقق كعوب القدمين، ولمنع هذه المشكلة عليكِ ترطيب الكعبين جيدًا، ومن ثم ارتداء الجوارب، وبعد أيام قليلة ستلاحظين الفرق.

تزيد النشوة الجنسية

وجدت دراسة أوروبية أن ارتداء النساء للجوارب أثناء النوم، يزيد من قدرتهن على تحقيق النشوة الجنسية، وذلك له علاقة بتوسّع الأوعية الدموية، وتعزيز الدورة الدموية، اللذين يعودان بالفائدة على جميع أعضاء الجسم، بما فيها الدماغ والأعضاء التناسلية.

شاهد أيضاً

هل علاج حروق الشمس بجل الحلاقة آمن على صحتك؟

تعد مشكلة حروق الشمس من المشكلات التي تثير انزعاج كثير من السيدات، ودائما ما يبحثن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *