الرئيسية » ثقافه وفن » رئيس اتحاد الناشرين يكشف أسباب تأجيل معرض الكتاب

رئيس اتحاد الناشرين يكشف أسباب تأجيل معرض الكتاب

قال سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قررت في اجتماعها الأول، تأجيله إلى يونيو 2021.

أضاف سعيد عبده، في تصريحات تلفزيونية، أن الاجتماع انتهى منذ قليل، واتفقنا على تأجيل معرض القاهرة حتى يونيو 2021 يستمر إلى يوليو.

أوضح عبده، إن اللجنة الإدارية العليا للمعرض، استعرضت المستجدات المطروحة ومستجدات فيروس كورونا، وأثرها على خريطة معارض الكتاب حول العالم، حيث تسببت الجائحة في إلغاء غالبيتها .

تابع رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إننا في مصر مرتبطين بالناشرين الأجانب وليس المصريين فقط، وقد وجدنا أن هناك صعوبة كبيرة في التنقل بين الدول في حال إقامته بفصل الشتاء ولذلك قررنا تأجيله إلى يونيو، لافتا إلى أن اللجنة الإدارية اختارت 30 من يونيو حتى ندخل في السنة المالية الحالية وندخل أيضا فيما بعدها.

كما أعلن سعيد عبده، إن دولة اليونان اعتذرت عن الحضور كضيفة شرف للمعرض بسبب ظروف وباء كورونا، مشددة إن اللجنة الإدارية للمعرض، هدفها الأول هو الحفاظ على أرواح الناشرين والزوار والذي يبلغ عددهم 4 ملايين.

وأتم عبده أن التأجيل لن يؤثر على المشتركين بل سيتيح الفرصة لمشاركة عدد أكبر، موضحا أن هناك مجموعة من الفعاليات ستساعد الناشر المصري، على التعبير عن نفسه خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور.. رضوى الشربينى تخطف الأنظار بالأزرق

نشرت الإعلامية رضوى الشربينى، عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام”، مجموعة صور جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *